العلم السوري

    

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 28 / 05 / 2006

 


ونسألهم عن التوقيت؟

نسألهم عن توقيت السر الأول، سر تعديل الدستور بعد وفاة الرئيس. يومها كان البلد في حاجة إلى رئيس مجرب مخضرم قد قاد وخاض، يسد الثغرة ويملأ الفراغ فأي سر كان في توقيت تعديل الدستور في تلك اللحظات؟

نسألهم عن توقيت فرض رئيس جمهورية على لبنان، والتمديد للرئيس لحود في وقت بدا فيه لكل أعمى وكليل أن الأفق مد لهم بسحب سوداء.. أي توقيت لتمديد قادنا إلى (1559) وأوصلنا إلى بعض ما نحن فيه؟!

نسألهم عن توقيتات امتدت من حمادة والحريري وحتى تويني، وعن هرج ومرج يدور هنا وهناك لمصلحة من تثار الزوابع والتوابع وفي هذا الوقت بالذات؟! مذكرة جلب لخدام!! وأخرى لجنبلاط!! وهم يعلمون أن الحصاد المزيد من الغبار في وقت يحتاجون فيه إلى المزيد من الصفاء!!

نسألهم عن توقيت إعادة تفعيل القانون 49/1980، القانون الذي واراه خجلاً من سنّه وشرّعه، فأي سر في توقيت بعثه من جديد؟! ولماذا تستأنف معركة طويت، وتؤجج نار خمدت؟! ليخبرونا عن حكمة التوقيت في التهديد بالسحل والقتل والاستئصال؟!

نسألهم عن سر توقيت هذا الصدام مع المجتمع السوري أجمع، مع السياسي والمثقف والناشط والمدني والمدافع عن حقوق الإنسان!! لماذا يعطون الآخرين أوراقاً إضافية للضغط عليهم، لماذا يمدون لهم جسوراً للتدخل في شأننا الوطني؟!

نسألهم عن سر توقيتات اعتقال عارف دليلة وعبدالستار قطان ومصعب الحريري وفاتح جاموس وعلي العبدالله وولديه وميشيل كيلو؟!

نسألهم في الأصل عن سر توقيت وجودهم؟ وسر توقيت استمرارهم؟ وسر توقيت التمسك بهم، وسر توقيت الدفاع عنهم.. أسرار كثيرة كشفها يؤكد أنهم خارج التوقيت لأنهم في الحقيقة خارج المنطق وخارج الحكمة وخارج الزمان..

صوت (المدنيون الأحرار)

28/05/2006     

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org

ـ